لقاء مع رجل الأعمال: فارس السلامه

2020-04-27

نبذة عامة

فارس بن سلامه السلامه
بكالوريوس موارد بشرية عملت في القطاع الخاص لمدة 10 سنوات وبعد ذلك تفرغت لعملي الخاص وأسست عدة شركات ومهتم في الاستثمار والتطوير السياحي وعضو مجلس ادارة غرفة حائل


 
القطاع السياحي
 

من أهم المحاور لرؤية المملكة 2030 ( السياحة) ، وقد شاهدنا نمو سريع في هذا القطاع، كيف تنظر إلى مستقبل السياحة في المملكة؟


لاشك ان القطاع السياحي قطاع واعد ومهم والدولة مهتمة جدا في هذا القطاع من خلال المشاريع العملاقة اللي راح تكون فارق ونقطة جذب ولفت انتباه العالم للسعودية.

 

بعد هذا التوجه والإهتمام بالسياحة في المملكة، وإظهار الأماكن والمعالم والأنشطة السياحية بشكل كبير، هل تفاجأت بموقع أو مكان لم تكن تعلم عنه؟


صحيح بعد الاعلان عن مشروع البحر الاحمر زرت المكان وتفاجأت بالمعالم الطبيعية المميزة.

 

ماهي المدينة التي زرتها بغرض السياحة في المملكة؟ وماهو انطباعك عنها بشكل عام؟


زرت مدن كثيرة في المملكة بغرض الاستكشاف والسياحة .. وكان انطباعي مختلف ولم تاخذ حقها إعلاميًا وتسويقيًا سواءا ثقافة اجتماعية او طبيعة.

 

مدينة أو منطقة سعودية تتمنى زيارتها. ولماذا؟


اتمنى زيارة جزر فرسان خلال فصل الشتاء .. ورحلة صيد بحرية.

 

هل حصلت لك مواقف خلال رحلاتك الداخلية لازالت عالقة بالأذهان؟


المواقف كثيرة ولكن اهم المواقف هي التواصل الاجتماعي والكرم بالفطرة بأغلب مناطق المملكة وحبهم للزائر بشكل ملفت لم ترا مثله بأي دولة اخرى زرتها.

 
القطاع الترفيهي
 

من أهم أهداف رؤية المملكة 2030 (قطاع الترفيه) والذي من خلاله تسعى المملكة أن تكون من الدول العشر الأولى في صناعة الترفيه حول العالم، كيف شاهدت البداية من فعاليات وترفيه في مناطق المملكة؟


بداية تنظيم الفعاليات مميز واعتقد مواسم السعودية اكبر شاهد على تنوع وتميز الفعاليات.

 

هل حضرت أحد هذه الفعاليات والأماكن الترفيهية ( مثل فعاليات اليوم الوطني – مواسم السعودية – الحفلات الغنائية – المسرحيات .. إلخ) ؟ وهل كانت زيارة فردية أم لا؟ وما هو انطباعك عن التجربة؟


اهتم كثير بحضور الفعاليات سوءا فردي او مع الاسرة او مع الأصدقاء ، انطباعي رائع وكنت ارا انه ما زلنا في البدايات والقادم افضل بكل تأكيد.
 

كيف تشاهد الإنطباع في الشارع السعودي حول النشاط الترفيهي، من خلال البرامج التي إقيمت تحت شعار عيشها؟


انطباع اكثر من رائع والدليل أعداد الزوار لهذه الفعاليات.

 

خلال الفترة الماضية أقامت المملكة واستضافت العديد من الفعاليات والمسابقات العالمية مثل (فورميلا إي الدرعية – نهائي الملاكمة بالدرعية – السوبر الإيطالي بجدة – الفعاليات الفنية بالعلا خلال مهرجان شتاء طنطورة). ما رأيك بهذه الخطوة وكيف ترى تأثيرها على تسويق وترويج المملكة إقليماً وعالمياً؟


لا شك ان الفعاليات العالمية لها جمهور كبير بمختلف دول العالم وهذا ما يعطي انطباع وتحسين للصورة الذهنية لدى جماهير هذي الفعاليات بمختلف دول العالم )

 

تقوم الحكومة السعودية بجهود جبارة ومتسارعة من خلال وزارة السياحة والهيئة العامة للترفيه، هدفها الأول المواطن والمقيم كخطوة أولية. كلمة أخيرة حيال هذه الجهود.


جهود وزارة السياحة والهيئة العامة للترفيه هي تأتي امتدادا لتوجيهات القيادة الحكيمة بتقديم الدعم السخي سوآءا للمستثمرين او المستفيدين بخلق بيئة مناسبة لجعل السعودية من افضل الدول .. واليوم الخطوات تتسارع لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وأتمنى من الله ان يزيل عنا الوباء وتعود الحياة افضل مما كانت ..

 
تفضيلات شخصية
 
  • مدينتك المفضلة: حائل
 
  • منطقة قريبة من قلبك: الرياض
 
  • ما الذي يجذبك أكثر عند السفر: المعرفة والثقافة
 
  • رياضتك المفضلة: السباحة
 
  • أكلتك الشعبية المفضلة: كبيبة حائل
 
  • لهجة سعودية تحب سماعها: اللهجة الحساوية
 
  • فلكلور شعبي يجذبك: سامري عنيزة
 
  • شخصية سعودية أثرت بك: بكل تأكيد الشخصية المميزة وعراب الرؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 

عدد المشاهدات : 415


مشاركة الخبر