صندوق الاستثمارات يستحوذ على أسهم شركة بقيمة ٥٠٠ مليون دولار

من شركة لايف نايشون انترتيمينت

المصدر: صحيفة المكان

2020-04-29

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يحصل على أكبر حصة من شركة لايف نايشون انترتيمينت بحسب ما نشرته مجلة فريتي، والتي تعتبر أكبر شركة ترفيه حي في العالم بناءً على تقرير لجنة الأوراق المالية والبورصات الصادر يوم السبت

وصرح صندوق الاستثمارات العامة السعودي أنه يملك ٥.٧ ٪ من أسهم الشركة والذي يمثل ١٢.٣ مليون سهم بقيمة ٥٠٠ مليون دولار أمريكي تقريباً. هذا النصيب الذي ارتفعت قيمته بنسبة ٥٪ حتى ١٦ من أبريل الحالي بناءً علي التقرير.

والصندوق الآن هو ثالث أكبر شريك في الشركة. وقد تم رفع أسهم شركة لايف نايشون انترتيمينت بواسطة أخبار الاستثمارات صباح يوم الإثنين، وقد تراوح سعر السهم على حدود ٣٩دولار أمريكي في بداية التداول والذي يعتبر نزول في قيمة السهم بنسبة ٤٥٪ لهذه السنة بسبب أزمة كورونا والتي عطلت أغلب أعمال أغلب عمالقة الترويج، حيث كان سعرها في منتصف فبراير قبل الأزمة أعلى من ٧٥ دولار أمريكي.

وبالرغم من شركة لايف نايشون انترتيمينت لم تدلي بأي تعليق لمجلة فريتي إلا أن رئيس لصندوق ياسر الرميان صرح يوم الثلاثاء أن الصندوق ما زال يبحث عن فرص استثمارية بعد انتهاء أزمة كورونا وأكد على مجال الطيران، البترول والغاز وكذلك الترفيه.

وفي أكتوبر الماضي تحدث جيمس كارفين رئيس قسم الشركة في الشرق الأوسط عن الفرص في السوق السعودي لجولات الفنانين. الأمر الذي كان من المستحيل في العامين الماضيين. وأضاف لدينا الآن فريق كبير من جميع أنحاء العالم يشمل أيضا على ١٠ متدربين سعوديين

أعمال الترفيه الحي وخاصة صناعة الموسيقى تضررت بشكل خاص بسبب أزمة فيروس كرورنا، وذلك بسبب تأخير أو إلغاء جميع جولات الفنانين التي كانت مقررة في الشهور القادمة. حيث كانت مدخولات الجولات الفنية تقدر بنحو ١٢.٢ بليون دولار أمريكي في السنة   ٢٠٢٠ بناءً على مدخولات الربع الأول من السنة، إلا أنه وبسبب الأزمة قل هذا التقدير إلى نحو ٩.٩ بليون في حالة تم استئناف الجولات في أواخر شهر مايو. أما في حال استمرار الأزمة إلى نهاية العام وهو أمر مستبعد فإن الأرباح ستقل إلى ٣.٣ بليون أي ما يشكل خسارة بمقدار ٩ بليون فقط من مدخول التذاكر لهذه الصناعة.

عدد المشاهدات : 269


مشاركة الخبر