مطارات سعودية تتصدر نتائج تقييم منظمة سكاي تراكس العالمية

2020-05-14

في إنجاز يعتبر الأول ، حصدت ثلاثة مطارات سعودية دولية في منافسة بين ١٠٠ أفضل مطار حول العالم على جوائز سكاي تراكس العالمية المعنية بتصنيف المطارات وشركات الطيران . 

وهي شركة دولية متخصصة بتصنيف خطوط الطيران حيث تصنف درجة وتقييم درجة الخطوط الجوية وتمنح تصنيفات مناسبة لوضع الخطوط الجوية من حيث خمس نجوم أو أقل من ذلك وفقاً لجودة الخدمات والمرافق التي تؤثر على نسبة رضا المسافرين، حيث يتم التقييم فيها عن طريق استبيان يرسل للمسافر أو عن طريق زيارة متخصصين من المنظمة لتنفيذ عملية التقييم بناءً على معايير الخدمة العالمية.

و جاء في التقرير الذي أصدرته منظمة سكاي تراكس العالمية حصول مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدنية المنورة على المركز الأول بينما حقق مطار الملك فهد بن عبدالعزيز الدولي بالدمام المركز الثاني بفئة أفضل المطارات الإقليمية (حسب الحركة التشغيلية للمطارات) في الشرق الأوسط. 

وفيما حصد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدنية المنورة المركز الخامس، فيما حصل مطار الملك فهد بن عبدالعزيز الدولي بالدمام المركز السادس ونال مطار الملك خالد الدولي بالرياض المركز السابع بفئة أفضل مطارات الشرق الأوسط. 

و حقق مطار الملك فهد بن عبدالعزيز الدولي بالدمام المركز العاشر عالمياً على مستوى أفضل المطارات حسب عدد المسافرين فئة 10-20 مليون مسافر في العالم ، كما حقق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدنية المنورة المركز الثامن عالمياً على مستوى أفضل المطارات حسب عدد المسافرين فئة 5-10 مليون مسافر في العالم . 

وحصد مطار الملك فهد بن عبدالعزيز الدولي بالدمام المركز الخامس، فيما حصل مطار الملك خالد الدولي بالرياض على المركز السادس ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدنية المنورة حقق المركز العاشر على مستوى أفضل موظفي مطارات في الشرق الأوسط. 

كما استحل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على المركز الثاني، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض على المركز الثالث، ومطار الملك فهد بن عبدالعزيز الدولي بالدمام على المركز السادس، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدنية المنورة على المركز العاشر من حيث أفضل المطارات تحسناً على مستوى العالم.  
 


عدد المشاهدات : 224


مشاركة الخبر