مجلس الشورى يطالب بجدول زمني مدروس لأولويات العلا الإستراتيجية

بالاضافة الى الحوافز والدعم والمشورة للمستثمرين السعوديين

2020-06-04

صوت أعضاء الشورى بالأغلبية لصالح التوصيات طالب فيها مجلس الهيئة الملكية لمحافظة العلا باستكمال إطارها النظامي،  ووضع الحوافز الجاذبة للمستثمرين السعوديين في المجالات السياحية في محافظة العلا واطلاعهم على الفرص المتاحة وخيارات التمويل والدعم وتقديم المشورة لهم، وتيسير إجراءات جذب الكفاءات الوطنية المتخصصة للعمل في هذه المشاريع.

وقد أخذ المجلس  بتوصية حنان الأحمدي التي طالبت الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بإطلاق مبادرة لجذب وتشجيع وتمكين المستثمرين السعوديين على الاستثمار في المجالات السياحية والخدمية والترفيهية في محافظة العلا.

 وسوغت الأحمدي لتوصيتها بأهمية تعزيز استدامة النشاط السياحي في العلا لتمكينه من توفير وظائف دائمة وعوائد مستمرة على سكان المنطقة والمستثمرين السعوديين.

كما وأشارت الأحمدي  إلى ضعف مشاركة المستثمرين السعوديين في المشروعات الجديدة في العلا، حيث تباشر الهيئة أغلب المشروعات الاستثمارية الفندقية والسياحية بالتعاون مع مؤسسات وشركات عالمية، وبينت أن جدول العوائد الاقتصادية والاجتماعية الواردة في تقرير الهيئة يدل على أن هذه العوائد لاتزال محدودة.

وأكدت أن المجتمع المحلي للعلا متعطش للمساهمة في بناء مستقبل منطقته، والمشاركة في مختلف المجالات التنموية، وهي فرصة للاستفادة من الشباب السعودي الذين أثبتوا إبداعهم وتفانيهم في العمل، إضافة إلى ضرورة تعزيز التوجه المؤسسي عوضاً عن الموسمي في النشاط السياحي والترفيهي في العلا.

وطلب مجلس الشورى من الهيئة الملكية لمحافظة العلا وضع جدول زمني مخطط ومدروس لأولوياتها الاستراتيجية للأعوام القادمة، ضمن منظومة السياحة الوطنية بتكاملها مع مشاريع المنطقة الشمالية الغربية للأعوام القادمة.

وشدد على وضع الترتيبات الإدارية والاستثمارات الكافية لتحقيق تطلعات تطوير محافظة العلا بما يكفل التكامل والتنسيق ورفع كفاءة الإنفاق في كافة المناشط والفعاليات التي تتولى تنفيذها منفردة أو بالشراكة مع الجهات الأخرى سواءً كانت حكومية او أهلية أو خاصة.

عدد المشاهدات : 134


مشاركة الخبر