السعودية بالمرتبة ١٧ عالميا بالسلامة من فايروس كورونا

2020-06-07

جا في تقرير مجموعة Deep Knowledge الذي نشر في موقع فوربس بإن المملكة العربية السعودية تحتل المركز ١٧ عالمياَ بين أكثر من ١٠٠ دولة من حيث الآمان في العالم مع الجائحةالعالمية (فايروس كورونا المستجد 19 COVID) .

وقد تبين بالتقرير  بإن دولة سويسرا تعتبر الأكثر أماناً حالياً في العالم مع الجائحة ، وتأتي السودان الشمالية في آخر القائمة مما يصنفها من أخطر الدول مع الجائحة.
 
كما ذكر بالتقرير بأن تصنيفات السلامة تغيرت من بداية أشهر الوباء إلى الآن، ففي بداية الأزمة كانت المعايير تقاس بين البلدان التي يمكنها الاستجابة بسرعة للأزمات ولديها مستويات عالية من التأهب لحالات الطوارئ في المرتبة الأعلى، اما الآن البلدان ذات الاقتصادات المرنة تحتل المرتبة الأعلى.

ويرجع سبب تحقيق  سويسرا وألمانيا المركزين الأول والثاني في الدراسة بسبب مرونة اقتصادهما، والطرق الدقيقة التي يحاولان من خلالها تخفيف عمليات الإغلاق والتجميد الاقتصادي في واقع قائم على العلم دون التضحية بالصحة والسلامة العامة. 

وتعتبر أكثر المناطق عرضة للخطر في الوقت الحالي ، وفقًا للتقرير هي جنوب الصحراء الكبرى أفريقيا،  وأمريكا الجنوبية ، بالإضافة إلى بعض البلدان في الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ.
 

عدد المشاهدات : 191


مشاركة الخبر