المملكة ترأس الاجتماع الطاريء لوزراء السياحة العرب

2020-06-11

تعقد جامعة الدول العربية يوم الأربعاء المقبل دورة افتراضية طارئة للمجلس الوزراي العربي للسياحة برئاسة المملكة العربية السعودية، وبمشاركة وزراء السياحة العرب والمنظمات والاتحادات ذات الصلة. وذلك لمناقشة آليات مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة العربية في القطاع السياحي.
 
وقالت الدكتوره دينا الظاهر مديرة إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية  في تصريح لها اليوم: إن الجامعة العربية نسقت مع وزارة السياحة برئاسة معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، لأنه ووفقا للبيان المشترك الصادر عن المنظمة العربية للسياحة والمنظمة العربية للطيران المدني والاتحاد العربي للنقل الجوي فإن قطاع السياحة والسفر يمثل 2. 14% من الناتج المحلي الإجمالي للدول العربية.

وأوضحت أنه تم تقدير الخسائر المتحققة في إيرادات السياحة بحوالي 25 مليار دولار، وفي إيرادات شركات الطيران بحوالي 8 مليارات دولار، وخسارة في الاستثمارات السياحية 96ر12 مليار دولار. 

وأشار البيان إلى أن هناك نحو مليون وظيفة دائمة ومئات الآلاف من الوظائف الموسمية مهددة بالخسارة في القطاع السياحي الذي يعدّ أحد أهم القطاعات المولِّدة للوظائف في اقتصاديات الدول العربية.

عدد المشاهدات : 123


مشاركة الخبر