أمير الباحة ووزير السياحة يبحثان سبل لتحفير الاستثمار السياحي بالمنطقة

2020-07-02

تباحث أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز مع معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، سبل تطوير وتحفيز الاستثمار في القطاع السياحي بالمنطقة، تم ذلك خلال لقاء سموه اليوم بمعاليه عبر الاتصال المرئي.

ونوه سمو أمير منطقة الباحة على ما هيأته الحكومة الرشيدة من تسهيلات لتطوير السياحة الوطنية. 

ودعى إلى أهمية تذليل الوزارة العقبات أمام التنمية السياحية، وتطوير التشريعات المتعلقة بتنظيم الاستثمار في القطاع السياحي, والاستفادة من التنوع الجغرافي للمنطقة، وما تمتاز به من تنوع ثقافي وعمراني يثري رحلة الزائرين للمنطقة.

وبين سموه أن الفرص في قطاع السياحة واعدة، والإمكانيات المادية والبشرية متاحة، وعدّ الباحة إحدى أهم المناطق السياحية التي يقصدها الزوار والسياح, حيث تم العمل على إنشاء وتطوير الكثير من المتنزهات والحدائق العامة. 

كما واستعرض معالي وزير السياحة انطلاقة برنامج الموسم السياحي على مستوى "تنفس"، وأشار إلى خطط الوزارة للتنمية السياحية، ونتائج عدد من الدراسات التي أجرتها، وأبرز معاليه أهم المواقع السياحية بالمنطقة التي تستهدفها وزارة السياحة عبر برنامجها السياحي "تنفس".

وأكد على حرص الوزارة على تحفيز كافة المناطق بما فيها منطقة الباحة لتوفير كل الإمكانيات لتطوير القطاع مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص.

عدد المشاهدات : 184


مشاركة الخبر