الهيئة العامة للترفيه تنشر بروتوكلات العروض الحية في المطاعم

2020-07-06

نشرت الهيئة العامة للترفيه اليوم كافة البروتوكولات الصحية الخاصة بالعروض الحية في المطاعم والمقاهي الواجب اتباعها. 

فسمحت بإقامة العزف الحي المنفرد على آلة وترية فقط، واشترطت تخصيص مكان للعازف، وتوفير مسافة مترين كافية بين منطقة العازف والزوار والعاملين. 

كما وشددت الهيئة على لبس الكمامة طوال فترة التواجد في الموقع، ومنعت تقديم العروض الغنائية والكوميديا الارتجالية خلال الفترة القادمة وذلك حتى إشعارٍ آخر، ونوهت على ضرورة الحصول على تصريح قبل تقديم أي عروض.

تأتي هذه الاشتراطات استكمالاً للدليل الإرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية والذي نشرته الهيئة سابقاً. 

وستعمل الهيئة على مراجعة الدليل الإرشادي وتطويره بما يتناسب مع كل مرحلة، بما يضمن السلامة لجميع الزوّار والعاملين. 

ويمكن رؤية الدليل الإرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية عبر زيارة موقع الهيئة العامة للترفيه عبر الرابط التالي: https://www.gea.gov.sa/media/2503/entertainmentguideline2020.pdfاختممت منظمة السياحة العالمية اليوم أعمال الاجتماع الـ46 والذي استضافته المملكة بمدينة الباحة بحضور معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب. 

وتم مناقشة التحديات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والعالم في قطاع السياحة إثر جائحة كورونا. كما وأكد الخطيب في كلمته أن الاجتماع يأتي امتداداً لجهود مواجهة جائحة كورونا حيث سبق ذلك اجتماع وزراء السياحة في مجموعة دول العشرين لمناقشة جائحة كورونا وأثرها على قطاع السياحة عالمياً. 

وقال معالييه عن جهود المنظمة :" إن لجنة الأزمة التي شكلتها المنظمة وشاركت المملكة في عضويتها، استطاعت إدارة الملفات الموكلة إليها باقتدار لتعزيز التعاون بين المنظمة والجهات المعنية بالقطاع السياحي
ومن ذلك خطة الإنعاش والتعافي، وحزم المساعدات التقنية، ولوحة المنظمة لمعلومات السياحة العالمية، وغيرها من المبادرات التي أطلقتها اللجنة، وحرصت على إتاحتها لمن يريدها من خلال الموقع الإلكتروني للمنظمة " .

يذكر أن أعمال الاجتماع الـ46 للجنة منظمة السياحة العالمية تزامن مع الزيارة التفقدية التي يقوم بها معالي وزير السياحة إلى منطقتي الباحة وعسير للتأكد من جاهزية الفنادق والمرافق الأخرى لاستقبال السياح خلال موسم صيف السعودية.

عدد المشاهدات : 198


مشاركة الخبر