وزارة الثقافة تنظم غدا ندوة افتراضية بمشاركة رؤساء الهيئات الثقافية

2020-07-07

تنظّم وزارة الثقافة غداً ندوة افتراضية بمشاركة عدد من رؤساء الهيئات الثقافية، لمناقشة واستعراض أبرز المؤشرات والأرقام التي جاءت في "تقرير الحالة الثقافية في المملكة" وتناول أهدافه وتأثيراته.

وتستضيف الندوة رموز بارزين في مجالاتهم، مثل: أ.سلطان البازعي الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنوون الأدائية، ودكتور سمية السلمان رئيسة هيئة فنون العمارة والتصميم، والدكتور جاسر الحربش رئيس التنفيذي لهيئة التراث، والمهندس عبدالله القحطاني رئيس هيئة الأفلام.

ويحاور الضيوف الأستاذ خالد العقيلي، وسيتم بث الندوة عبر حساب وزارة الثقافة في يوتيوب في تمام الساعة الـ ٩م.

ويتضمن التقرير الذي سيتم مناقشته كافةالتفاصيل والأرقام والإحصائيات للحالة الثقافية في المملكة منذ نشأتها وإلى نهاية العام 2019م في جميع الاتجاهات الثقافية وهي: التراث، المتاحف، المواقع الثقافية والأثرية، المسرح والفنون الأدائية، الكتب والنشر، فنون العمارة والتصميم، التراث الطبيعي، الأفلام، الأزياء، اللغة والترجمة، فنون الطهي، المهرجانات والفعاليات الثقافية، الأدب، المكتبات، الفنون البصرية، والموسيقى.

ويحتوي التقرير على خمسة عشر فصلاً تناول كل منها قطاعاً فرعياً واحداً مستعرضاً تاريخه وواقعه مع نبذة عن منجزاته خلال عام 2019م. أحد هذه الفصول فصلاً مخصصاً لمتابعة أهم مؤشرات الثقافة التي تقدم مقاييس "كمية" لحالة الثقافة في المملكة في ثلاثة جوانب هي: الإنتاج الثقافي، والانتشار والعرض، والمشاركة الثقافية، وذلك لمعرفة موقع المملكة في جوانب الثقافة التي تقيسها المؤشرات، ولتقديم صورة مجملة لواقع الثقافة تجمع بين الدقة والعمق.
 

عدد المشاهدات : 338


مشاركة الخبر