أمير نجران يوجه بإنشاء قرية سياحية في المنطقة

2020-07-15

وجه أمير منطقة نجران صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد  إلى دراسة إنشاء قرية ريفية سياحية بالمحافظة، ودعم ملاك المنازل القديمة لتكون وجهة ضمن البرنامج السياحي. 

وأقر سموه على خطط واستراتيجيات تدعم التنمية بمحافظة بدر الجنوب. جاء ذلك عقب الإعلان عنها كونها وجهةً صيفية للمنطقة.

وبين سموه لدى ترؤسه الاجتماع الاستثنائي لمجلس التنمية السياحية، أن التوجّه نحو تنشيط الجانب السياحية والثقافي بالمنطقة، وإبراز تراثها، على تنوع التضاريس والطقس، وعلى مدى فصول السنة، انطلق من رؤية المملكة 2030 التي جعلت السياحة والثقافة والتراث أحد أهم العناصر الأساسية في الرؤية، وخطة التحول الوطني، كواحد من البدائل لاقتصادات الوطن.

وقال سموه: ما أود التأكيد عليه، في بداية انطلاقة مشروعنا هذا، أنه مهما خططنا أو نفذنا، لن يتحقق النجاح إلا بتفاعل المجتمع، وبمشاركة رجال الأعمال والمستثمرين، ولن أقبل بخسارة رجال الأعمال، وإن خسروا فهي مسؤوليتي.

واستأنف قائلاً: لا ننسى أننا في هذا المنطقة، نعمل بشعار «لا ننشد النجاح إنما نسعى إلى التميّز»، ولعل ظني لا يخيب إن قلت إن أدواته متوفرة.. بوجودكم وسط المجتمع الكريم، معرباً عن شكره لصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، ووزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، على تواصلهما المستمر، ومتابعتهما لصناعة الحراك السياحي والثقافي بالمنطقة.

عدد المشاهدات : 147


مشاركة الخبر