أمير الباحة يتفقد مشاريع تنموية وسياحية

ويزور دار الأيتام بمحافظة القرى

2020-08-12

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم، المشاريع التنموية والسياحية في محافظة القرى، وزار دار الملك فهد لإيواء الأيتام بالمحافظة.

واستهل سموه الزيارة بالوقوف على مشروع الإسكان بالقرى روابي الباحة، الذي يقع على مساحة 300 ألف متر مربع بواقع 175 وحدة قطعة أرض، وأكثر من 20 مرفقاً حكومياً تشمل جامعًا ومراكز صحية وملاعب ومواقف وغيرها من المرافق التي تلبي حاجات المستفيدين من المشروع. 

وأشاد سموه بما شاهده من تصميم وتنفيذ للمشروع، مؤكداً أهمية تنفيذه وفق المواصفات المطلوبة وتهيئته بكل ما يحقق رغبات المستفيدين، مثمناً سموه جهود وزارة الإسكان في إيجاد المسكن الملائم للمستفيدين في مختلف مناطق المملكة ومنها منطقة الباحة.

كما زار سمو أمير منطقة الباحة  منتزه الثروة الوطني ببيدة ،  وشاهد عرضاً مرئياً عن المشاريع السياحية من المتنزهات والحدائق التي نفذتها بلدية القرى وبلدية معشوقة التي تضمنت متنزهات الثروة الوطني ونخل وحديقة المستشفى وحديقة شرق الأطاولة ، وحديقة القوافل إلى جانب عرض الخطة الاستثمارية بالمحافظة وأبرز الفرص الاستثمارية بها ، كما استمع سموه إلى شرح من رئيس بلدية القرى المهندس سعيد بن صالح الزهراني عن تلك المشاريع ومراحل تطويرها وصيانتها الدورية.

وثمن الأمير حسام بن سعود الجهود المميزة التي تبذلها محافظة القرى وبلديتي المحافظة ومعشوقة في تنفيذ المتنزهات وتطوير المواقع السياحية بالمحافظة ، حاثاً سموه على ضرورة المتابعة المستمرة لتلك المواقع وصيانتها بصفة دورية وتهيئتها بكل ما يلبي رغبات الزوار والمتنزهين .

عقب ذلك توجه سمو الأمير حسام بن سعود إلى دار الملك فهد لإيواء الأيتام بمحافظة القرى ، حيث التقى سموه أطفال الدار واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم. 

و أبدى سموه تقديم كل الدعم للأيتام وتلبية جميع طلباتهم ، موجهاً سموه بحضور نزلاء الدار لجميع المناسبات ولاحتفالات الرسمية التي يرعاها سموه.

عدد المشاهدات : 114


مشاركة الخبر