سمو أمير منطقة الباحة يفتتح مهرجان الرمان

أمام أكثر من 100 عارض لبيع منتجاتهم

المصدر: واس - صحيفة المكان

2020-09-09

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس ، مهرجان الرمان في نسخته التاسعة، الذي نظمته جمعية الرمان التعاونية بالمنطقة بمقرها في مفرق بيده بمحافظة القرى .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المهرجان ، محافظ القرى خالد بن عبدالله العبلان ورئيس بلدية القرى المهندس سعيد بن صالح الزهراني ، ورئيس مجلس إدارة جمعية الرمان التعاونية بالمنطقة سعيد بن بخروش ، ورئيس الجمعية إبراهيم بن سعيد بن بخروش .

ثم أطلق سمو أمير منطقة الباحة فعاليات المهرجان بجنيه لأحدى الثمار من شجرة الرمان بأرض المهرجان ، ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن زراعة الرمان ومراحل إنتاجه ، حيث تضم المنطقة ما يقارب 700 ألف شجرة تنتج نحو 30 ألف طن سنويًا من الرمان المعروف بلون حباته القرمزية الجاذبة عبر 3000 مزرعة، وذلك حسب الإحصائية التقريبية لجمعية الرمان التعاونية بالباحة.
إثر ذلك تجول سمو أمير منطقة الباحة على أركان المهرجان الذي يشارك به أكثر من 100 عارض لفاكهة الرمان التي تنتشر مزارعها في عدد من محافظات ومراكز الباحة ، وفي أودية تاريخية من أشهرها وادي بيده ووادي تربة زهران ووادي مرأوه ، ووادي الصدر ، حيث استمع سموه إلى شرح من العارضين عن الرمان وأسعاره التي تتراوح كميات الصناديق منها ما بين 50 ريالاً إلى 400 ريال، بينما حجم العبوات يتراوح مابين 7 كيلو جرامات و 15 كيلو جراماً ، وتختلف باختلاف حجم وجودة المنتج وتزيد وتنقص حسب العرض والطلب ما بين بداية موسم جمع المحصول ونهايته ، كما اطلع سموه على عدد من منتجات وعصائر الرمان.

كما شاهد سموه عدد من الفعاليات المصاحبة للمهرجان مثل فعالية الساقية والفلاحة ، وسوق زمان الذي يعرض عدد من وسائل النقل التي كانت تستخدم في زراعة وجني الرمان .
بعدها توجه سمو أمير الباحة لمعرض الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في المهرجان ، حيث تجول سموه في المعرض الذي يشارك به نحو 15 جهة تقدم العديد من الوسائل التثقيفية والتعليمية والمعروضات الزراعية ، إلى جانب أركان السلامة المرورية والدفاع المدني ، كما شاهد سموه ركن الأسر المنتجة التي تقدم العديد من المأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها المنطقة .

وفي ختام الحفل تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة .

عدد المشاهدات : 100


مشاركة الخبر