انطلاق فعاليات ملتقى الجودة والتميز المؤسسي بجامعة بيشة

المصدر: واس - صحيفة المكان

2020-11-23

أكد رئيس جامعة بيشة الدكتور محمد بن محسن صفحي أن الجودة وسيلة لتحسين الأداء وتجويد العمل وتخريج الكفاءة المؤهلة القادرة على المنافسة في سوق العمل، من خلال التطوير الدائم والمستمر المرتبط بإدارة المنشأة التعليمية والطلابية وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع.

وأشار الدكتور صفحي خلال افتتاح الملتقى الثاني للجودة والتميز المؤسسي أمس تحت شعار "المستفيد.. والقيمة المضافة للجودة"، إلى أن الجامعة بعد توقيع الاعتماد البرامجي لأربعة برامج، تعتزم توقيع الاعتماد لبرامج أخرى بهدف حوكمة أدائها التعليمي ورفع مخرجاتها التعليمية.

وانطلقت فعاليات الملتقى بندوة علمية أدارها عميد التطوير والجودة الدكتور سعد بن مبارك الرمثي بعنوان "الجودة والتميز المؤسسي" بجامعة بيشة، استعرض في المحور الأول وكيل الجامعة الدكتور مهدي بن علي القرني ممارسات الحوكمة بالجامعة وعلاقتها بجودة الأداء، وتناول وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالله بن محمد الشهراني في المحور الثاني مسيرة الجامعة في تطوير البرامج الأكاديمية والاعتماد.

يذكر أن الملتقى يتضمن عدة فعاليات علمية متنوعة تستمر لمدة خمسة أيام تشتمل على ندوة علمية وجلستين علميتين وثلاث ورش عمل، تتناول موضوعات: معايير الجودة والتميز المؤسسي في بيئات العمل، ودور المستفيد كقيمة مضافة لتحقيق معايير الجودة، ومتطلبات تحقيق الجودة والتميز في المؤسسات التعليمية، والتخطيط الاستراتيجي لضمان وتحسين الجودة في المؤسسات التعليمية، وتعميق ثقافة الجودة والتميز في المؤسسات التعليمية، ونظم المواصفات القياسية الدولية (ISO).

عدد المشاهدات : 230


مشاركة الخبر