أمانة الشرقية تكمل تنفيذ 80 حديقة عامة في محافظة الخبر

2020-12-24

أكملت أمانة المنطقة الشرقية تنفيذ 80 حديقة بمختلف أحياء محافظة الخبر، وذلك ضمن مبادرة الأمانة في زيادة الرقعة الخضراء في المنطقة.

وأوضحت الأمانة أن إدارة الحدائق والتجميل تعمل حالياً على تنفيذ حديقة الزيتون بحي التحلية بالخبر، التي تقع على مساحة إجمالية تزيد عن 9925م2، مشيرة إلى أنها تسعى لتحقيق عددٍ من الأهداف التي منها تجميل المنطقة من خلال زراعة المسطحات الخضراء والأشجار والشجيرات والزهور بالشوارع والميادين العامة والعمل على تنفيذ أعمال الزراعة في الحدائق العامة وحدائق الأحياء السكنية والساحات بهدف إيجاد عدد من المتنفسات ومناطق ترفيهية للمواطنين والمقيمين.

وأشارت إلى أن الحدائق والمسطحات الخضراء تضم العديد من الخدمات والمرافق العامة التي تخدم العائلات والزوار، كما تحوي على مجموعة من ألعاب الأطفال وملاعب رياضية لمختلف الرياضات ومضمارً للمشي.

وشددت الأمانة على أهمية نشر ثقافة الحفاظ على الممتلكات العامة ورفع درجة الوعي لدى أفراد المجتمع بالمحافظة على الحدائق والمسطحات الخضراء وتعزيز التعاون بين أفراد المجتمع والبلديات في نشر الرقعة الخضراء، إضافة إلى ترسيخ المفاهيم والسلوكيات والممارسة الإيجابية والمتميزة لدى أفراد المجتمع.

عدد المشاهدات : 68


مشاركة الخبر