السياحة والإعاقة يبحثان تطبيق الوصول الشامل

للمواقع التاريخية في الأحساء

المصدر: صحيفة المكان

2019-11-12

أكدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء على أهمية تطبيق معايير الوصول الشامل في المواقع التاريخية ومرافق الإيواء السياحي والمتاحف ومراكز الفعاليات والترفيه، ومراعاة ذلك في مشاريع البنى التحتية في كافة محافظات ومدن المملكة.

وبحث المهندس عمر الفريدي مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وعبداللطيف الجعفري المدير التنفيذي لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء في اجتماع عقد مؤخراً تنفيذ "الوصول الشامل" في متحف الأحساء. كما اتفق الطرفان على إقامة ورشة عمل عن احتياجات ذوي الإعاقة للعاملين في المرافق الفندقية وتنظيم الرحلات والإرشاد السياحي في الأحساء بهدف رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة لذوي الإعاقة.

وأشار الفريدي إلى أن الهيئة وقعت مذكرة تعاون مع مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، تعنى ببرنامج الوصول الشامل وتطوير معايير ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة التي يمكن إدراجها ضمن ضوابط واشتراطات الترخيص لمرافق الإيواء السياحي والأنشطة والفعاليات السياحية.  وأضاف بأن الهيئة شاركت كذلك في الحملة الوطنية "الله يعطيك خيرها" والتي أطلقتها جمعية الأطفال المعوقين بهدف التوعية بأهمية السياقة الآمنة والتقليل من حالات الإعاقة الناتجة عن الحوادث المرورية.

عدد المشاهدات : 300


مشاركة الخبر