حزمة من ورش العمل في المكتبة المركزية بجامعة الأميرة نورة

المصدر: واس, صحيفة المكان

2021-02-18

عقدت عمادة شؤون المكتبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن سلسلة من ورش العمل والجلسات الحوارية، منها ورشة عمل بعنوان "الرفاهية النفسية وجودة الحياة"، ناقشت عدة محاور منها: تعريف الرفاهية النفسية ودورها في تعزيز الصحة النفسية، والرفاهية النفسية وجودة الحياة، وكيفية قياس الرفاهية النفسية، وطرق تعزيز الصحة النفسية الإيجابية، وكيفية الوصول إلى الرفاهية النفسية .

فيما تطرقت ورشة عمل بعنوان "ثلاثية الصحة النفسية" لمفهوم الصحة النفسية، ومفهوم التوافق في الصحة النفسية، وعلامات الصحة النفسية، وكيف نعزز الصحة النفسية .

وعُقدت حزمة من الجلسات الحوارية افتراضيًا، منها: جلسة (تحت ظل آية) التي جاءت ضمن سلسلة تجربتي في التأليف، إضافة إلى جلسة مناقشة بعنوان (قلق السعي إلى المكانة) مستعرضةً عدة محاور من أبرزها: فقدان الحب، والغطرسة، والتطلع، والحسد والمساواة، والكفاءة، إضافة إلى جلسة بعنوان "الكتابة والرسالة الأدبية".

وتناولت ورشة عمل (أدوات الكتابة) عدة محاور من أبرزها: من أين نبدأ، وهندسة النص، وأسئلة ما بعد الكتابة، إضافة إلى لقاء بعنوان "القراءة المنهجية".

أما المكتبة المركزية بالجامعة فقد استعرضت خلال هذا الشهر كتابين هما: (الأخلاق والسير في مداواة النفس)، و(المرحلة الملكية) .

عدد المشاهدات : 57


مشاركة الخبر